Architecture Tlemcen

la ville sportif de dubai

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

la ville sportif de dubai

Message par archi_mouni le Ven 26 Sep - 1:29


مدينة دبي الرياضية



تعتبر مدينة الرياضية من اوائل المشاريع الاستثمارية في دبي لاند ، وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل تنتهي الاولى في عام 2006 وتكتمل مراحل المشروع في 2010. مساحة المشروع 4.65 كم مربع (50 مليون قدم مربع) ، وتبلغ تكلفته سبعة مليارات درهم اماراتي...
المشروع يعتبر أيضاً استثمار امارتي 100% بمشاركة رجال اعمال امارتيين هم عبدالرحيم الزرعوني وعبدالرحمن أبو خاطر وعبدالرحمن فلكناز .

صمم المشروع مكتب von Gerkan, Marg und Partner, Architects - GMP الالماني ، وهو مكتب استشاري دولي له عدد من المشاريع في انحاء متفرقه من العالم ، ويعتبر هذا المشروع الاول لهم في المنطقة ، لذلك ذكر السيد ناينهوف - وهو أحد الشركاء في المكتب - ان التصميم سيكون آخر ما توصل اليه فن العمارة مع التركسز على الوظيفة ، وهو يعتبر ان هذا المشروع يعتبر تحدي للمكتب لدخول هذا الجزء المهم من العالم.

يتحتوي المشروع على اربع استادات رياضية ، ثلاثة منها مفتوحة والرابع مغطى بسعة عشرة آلاف متفرج ، وبالنسبة للثلاثة ملاعب الاخرى فسيكون أحدها للكريكت والثاني متعدد الاستخدامات وكليهما بسعة 25 ألف متفرج، والملعب الرابع سيكون للهوكي بسعة 10 لآلاف متفرج ، وترتبط المدينة الرياضية بسوق تجاري كبير ومرافق رياضية وترفيهيهة ومساندة أخرى.

تم أختيار مكتب GMP لتصميم المشروع بعد مسابقة عالمية تم تنظيمها لهذا الشأن ، وقد زامن الاعلان عن بعدء اعمال الانشاء في المدينة اعتماد الاتحاد الدولي للكريكت ICC انشاء اكاديمية دولية للكريكت في دبي.




محمد بن راشد خلال تدشينه لمشروع مدينة دبي الرياضية


وهو يطلع على مخططات المشروع










archi_mouni
Archi_jaune
Archi_jaune

Féminin
Nombre de messages : 56
Age : 30
Localisation : tlemcen
Emploi/loisirs : le sport.
Université : abou baker belkaid

Réputation : 2
Points : 2
Date d'inscription : 30/07/2008

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum